افضل وقت لزيارة هوكايدو اليابان

افضل وقت لزيارة هوكايدو اليابان

افضل وقت لزيارة هوكايدو اليابان

على الرغم من أنك قد تعتقد أن اليابان ليست دولة ضخمة نسبيًا ، إلا أن الحقيقة هي أن اليابان لديها تغيرات موسمية هائلة بشكل مفاجئ في جميع أنحاء المناطق!

من الطقس شبه الاستوائي في أوكيناوا إلى درجات الحرارة المتجمدة في الشمال المعروف أيضًا باسم محافظة هوكايدو ، تتمتع اليابان بمجموعة متنوعة من المناخات طوال الفصول.

هناك العديد من المدونات التي تتحدث عن أفضل وقت لزيارة اليابان. ومع ذلك ، لا يأخذ الكثير منهم في الاعتبار الاختلافات المناخية حول اليابان. هذا مهم بشكل خاص لأولئك الذين يتساءلون عن أفضل وقت للزيارة لمشاهدة مشاهد موسمية محددة (مثل أزهار الربيع ساكورا ، أو تساقط الثلوج في فصل الشتاء ، إلخ). الاعتماد على التوقعات الموسمية “العامة لليابان” يعني وجود فرصة كبيرة لارتكاب الأخطاء عند اختيار التواريخ التي يجب أن تأتي إليها.

لذلك ، سأقدم لك بعض النصائح حول أفضل الأوقات لزيارة هذة الجزيرة الجميلة في شمال اليابان . اعتمادًا على احتياجاتك ، وما تريد رؤيته على وجه الخصوص ، ودرجة الحرارة المفضلة لديك من بين أشياء أخرى. ستساعدك هذه المعلومات بالتأكيد في اختيار التواريخ المناسبة لرحلتك إليها.

أولاً ، لنتحدث عن الأنشطة التي تحظى بشعبية خاصة خلال كل فصل من فصولها الأربعة

الفصول الاربعة في هوكايدو

افضل وقت لزيارة هوكايدو اليابان

هوكايدو مع بقية اليابان محظوظة بما يكفي للحصول على إحساس قوي بكل موسم مع تحديد كل منها بالكامل ، على عكس العديد من البلدان.

مع أزهار الكرز الوردية الجميلة والطقس الفاتر في الربيع. المهرجانات والأنشطة في الهواء الطلق على الشاطئ أو الطبيعة وسط صيف دافئ ولكن أخضر. خريف منعش حيث تتحول الأشجار والمناظر الطبيعية إلى “موميجي” ذات اللون الأصفر والبني (والتي بالمناسبة تستحق التجربة مثلها مثل أزهار الكرز). وأرض العجائب الشتوية حيث يمكنك الاستمتاع ببعض الوجبات الدافئة والتزلج على الجليد والتزلج أثناء الاستمتاع بالمناظر المتجمدة.

فصل الربيع ?

الربيع يتأخر قليلاً في هوكايدو مقارنة ببقية اليابان . بينما ترحب الأجزاء الوسطى من البلاد بالربيع في شهر مارس تقريبًا ، لا تزال مغطاة بالثلوج و يتزلج السياح في هذا الوقت تقريبًا! ، منتصف أبريل هو الوقت الذي يبدأ فيه موسم الربيع في هوكايدو وحوالي أواخر أبريل – أوائل مايو هو الوقت الذي تبدأ فيه أزهار الكرز في التفتح . درجات الحرارة معتدلة ، وعادة ما تحوم حول العشر (درجة مئوية).

خلال هذا الموسم ، يبدأ الناس في تجهيز حفلات الشواء الخاصة بهم والبدء في الاستمتاع حقًا بالطبيعة مرة أخرى مع الطقس الدافئ الذي يوفره الربيع . على الرغم من أن الطقس بدأ الآن في الدفء بالتأكيد ، إلا أنني أوصي بشدة أن تحضر معك سترات ، أو بعض الملابس الدافئة معك لأن الطقس الربيعي يمكن أن يظل باردًا قليلاً حتى مايو.

فصل الصيف ☀️

قد يجادل البعض أنه بالمقارنة مع بقية اليابان ، فإنها تحصل بالفعل على أفضل النتائج في هذا الموسم! على عكس المحافظات الأخرى ، تقع في الجانب الأكثر برودة. مما يعني أننا نتخطى بعضًا من هذا الطقس الحار والرطب المزعج خلال الصيف (إذا كنت قد زرت اليابان في الفترة من يونيو إلى أغسطس ، فستفهم ؛)). صيفنا عادة ما يكون درجات حرارة معتدلة وطقس مشمس. مما يجعل معظم الأيام مثالية للاستمتاع بمشاهدة المعالم السياحية دون الحاجة إلى القلق بشأن الحرارة في قميص متعرق طوال اليوم.

الأشهر الأكثر دفئًا هي يوليو وأغسطس حيث تتراوح درجات الحرارة بين 25 و 26 درجة مئوية. لذلك لا يزال الجو دافئًا ، أنصحك بإحضار ملابس خفيفة وشراء مظلة

بالحديث عن الصيف ، تتجنب أيضًا موسم الأمطار الياباني سيء السمعة. في حين أن معظم اليابان تتعرض للأمطار لمدة شهر كامل ، إلا أن هذة المحافظة تتجنبها في الغالب ، بالتأكيد ، هي ملاذك من الأمطار اليومية والرطوبة الناتجة عن موسم الأمطار!

فصل الخريف ?

يبدأ الخريف عادة في منتصف / أواخر سبتمبر. هذا هو الوقت الذي تبدأ فيه درجات الحرارة في الانخفاض إلى حوالي العشرينات المنخفضة ، بمتوسط منخفض يبلغ حوالي 14 درجة مئوية. تتحول الأوراق إلى ألوان خريفية زاهية وبصراحة ، فهي تستحق أن يراها المزيد من الناس – فهي رائعة. تجعل الأشكال المختلفة خلال هذا الموسم أكثر المناظر الساحرة لجميع المغامرات الخارجية.

من ناحية درجة الحرارة ، سيتغير الطقس هنا بسرعة – يمكن توقع انخفاض حاد إلى 5 درجات مئوية! قد ترى بعض الثلوج في وقت مبكر من شهر نوفمبر. تمامًا مثل الربيع ، أحضر معك بعض الملابس الدافئة واستعد بالتأكيد للطقس البارد خلال الأجزاء الأخيرة من هذا الموسم (وهذا يعني سترات دافئة لطيفة!)

فصل الشتاء ❄️

بالنسبة للشتاء ، ستدخل وضع الشتاء سريعًا بدءًا من ديسمبر وتستمر حتى مارس! توقع درجات حرارة أقل من 0 درجة مئوية من الآن فصاعدًا وتغييرًا جذريًا في المشهد (مرة أخرى ..) حيث يتم تغطية الشوارع بغطاء أبيض سميك من الثلج من المطر الذي يتم استبداله بسقوط الثلج. حتى البحار ستتجمد!

ستحتفظ بمعظم هذا الثلج لمدة 4 أشهر كاملة ومعها ستفتح العديد من الاحتمالات الجديدة! تقام منتجعات التزلج ، ومهرجان سابورو للثلج الشهير ومهرجان ثلجي آخر في جميع أنحاء المنطقة ، وتتجمد كل الطبيعة الحمراء والصفراء! استعد جيدًا وأحضر ملابسك الشتوية وأحذية الشتاء والقفازات. تذكر أنه كلما اتجهت الى الشرق كلما زادت برودة المكان!

بإختصار ?

هي مثالية للأشخاص الذين يفضلون الأنشطة الباردة و / أو الشتوية لأن فصل الشتاء يستمر لفترة أطول من غيره. ومع ذلك ، للأشخاص الذين يرغبون في الاستمتاع بالأنشطة الصيفية مثل زهور لافندر أو مغامرات الصيف في الهواء الطلق. لكن لا تحب الطقس الحار (خاصةً طقس الصيف الغامق) هوكايدو تقدم خيارًا أكثر برودة قليلاً لفصل الصيف! يعتبر الربيع والخريف أوقاتًا رائعة للقدوم إلى هوكايدو ، حيث تتميز المناظر الطبيعية بألوانها الجميلة في موسم ذلك الوقت. ولكن لا توجد حشود كبيرة مثل تلك الموجودة في أماكن مثل طوكيو

لذا خذ هذا كمرجع عند التخطيط لزيارة . في أي موسم تريد أن ترى؟ هل تمانع في الطقس البارد أم الحار؟

أفضل وقت للزيارة ، في رأيي هو شهري مايو وسبتمبر-أكتوبر ، وهي توصيتي لمعظم الناس. ولكن ، إذا كان عليك السفر إلى اليابان خلال الصيف ، فسأقول 100٪ أن الصيف في هوكايدو هو الأفضل. لمحبي الشتاء ، لا توجد مدينة أخرى في اليابان يمكنها أن تتصدر أرض العجائب الشتوية في فبراير!

لنكن واقعيين ، لا توجد إجابة واضحة حقًا … ما هو أفضل وقت للزيارة سيعتمد على ما ترغب في رؤيته أكثر ولأي غرض.

هوكايدو هي واحدة من تلك الأماكن المثالية للزيارة على مدار السنة. أكبر التقلبات مقارنة بهونشو هو طقس الصيف المعتدل. ستكون دائمًا أقل ازدحامًا ولها طبيعة خلابة كل موسم. ليس هناك حقًا “وقت سيء” للزيارة

نأمل ان تكون هذة التغطية مفيدة لزوار موقع ساونيهون ، للإجابة على استفساراتكم اترك رد او تواصل معنا

آخر المعلومات عن السياحة في اليابان في فترة الجائحة هنا

X