fbpx

الحافلات في اليابان

الحافلات في اليابان المحلية والقصيرة المسافات في اليابان وكيفية استخدامها. قم بزيارة صفحة حافلات الطرق السريعة لمزيد من المعلومات حول السفر بالحافلات لمسافات طويلة
الحافلات في اليابان
مواقف الدراجات الهوائية في اليابان

في طوكيو وأوساكا وبعض المدن الكبيرة الأخرى ، تعمل الحافلات كوسيلة ثانوية لوسائل النقل العام ، تكمل شبكات القطارات ومترو الأنفاق. في المدن ذات شبكات القطارات الأقل كثافة مثل كيوتو ، تعتبر الحافلات هي الوسيلة الرئيسية لوسائل النقل العام. تخدم الحافلات أيضًا المدن الصغيرة والريف والمتنزهات الوطنية.

طريقة استخدام الحافلات

يمكن أن يكون استخدام الحافلات في اليابان أمرًا مخيفًا للسياح الأجانب (وحتى اليابانيين) نظرًا لوجود أنظمة مختلفة لتذاكر السفر اعتمادًا على الشركة ، وقد يكون التعرف على المحطة التي تريد النزول منها أمرًا صعبًا. بينما تقوم بعض شركات الحافلات بعمل جيد في توفير لافتات وجداول زمنية وإعلانات باللغة الإنجليزية ، تفتقر العديد من الحافلات إلى المعلومات الإنجليزية. فيما يلي وصف للنظام الأكثر شيوعًا

الحافلات في اليابان
  1. اركب الحافلة دائماً من الباب الخلفي
  2. عند الدخول ، التقط تذكرة من آلة صغيرة بجوار الباب. تتم طباعة رقم على التذكرة ، والتي ستستخدمها لاحقًا لتحديد أجرتك. إذا كنت تستخدم بطاقة IC لدفع الأجرة ، فالمس بطاقتك على قارئ البطاقة.
  3. تظهر شاشة أعلى برنامج التشغيل المحطة التالية وأسعار ذلك التوقف بالين. لتحديد السعر الخاص بك ، قم بمطابقة الرقم الموجود في تذكرتك مع الرقم والأجرة على الشاشة. إذا كنت تستخدم بطاقة IC ، فلا داعي للقلق بشأن ذلك.
  4. عندما تقترب محطتك ، اضغط على أحد الأزرار الموجودة على الحائط للإشارة إلى السائق الذي ترغب في النزول منه في المحطة التالية.
  5. إذا لم يكن لديك القيمة الدقيقة ، استخدم آلة التغيير للحصول على عملات معدنية صغيرة .
  6. عند النزول ، ضع تذكرتك والأجرة المحددة في المربع المجاور للسائق. إذا كنت تستخدم بطاقة IC ، فالمس البطاقة على القارئ بالقرب من برنامج التشغيل.

في العديد من المدن أو مراكز المدن ، على سبيل المثال في وسط كيوتو ، يتم تطبيق سعر ثابت ، أي أنك تدفع دائمًا نفس السعر بغض النظر عن المسافة التي تسافر بها. هذا يعني أنه لا داعي للقلق بشأن الخطوتين 2) و 3) في الوصف أعلاه.

بالطبع ، هناك بعض الاستثناءات للنظام المذكور أعلاه. الاستثناء الأبرز هو الحافلات التي من المفترض أن تدخلها من الباب الأمامي ، وتدفع أجرة مسطحة عند الدخول ، وتخرج من الباب الخلفي ، على سبيل المثال ، حافلات المدينة في طوكيو.

الحافلات في اليابان
زر التوقف في حال رغبت بالنزول للمحطة التالية