fbpx

تنبيهات السفر الى اليابان

تنبيهات السفر الى اليابان خلال جائحة كورونا ، سنقدم لكم آخر الاخبار والمعلومات عن السياحة في اليابان وسيتم تحديث هذة الصفحة بشكل دوري لتكون على بينه عن اخر الاخبار المتعلقة بالسياحة في اليابان

آخر تحديث : 24 يوليو

الوضع الحالي للسياحة : مغلقة

🏨 الحجر الصحي عند السفر الى اليابان

الجدول يوضح مدة ومكان الحجر كلاً من الدول المضافة في الجدول

الوضع المحلي

على الرغم من أن الفيروس لم ينتشر في اليابان بالمعدل الذي شوهد في أوروبا وأمريكا الشمالية ، إلا أن ارتفاع الإصابات والتأثير الناتج على نظام الرعاية الصحية أدى إلى إعلان حالة الطوارئ الثالثة في أجزاء من البلاد في أبريل. في غضون ذلك ، تم رفع حالة الطوارئ مرة أخرى في جميع المحافظات ، باستثناء أوكيناوا وطوكيو حيث من المقرر أن يتم مراقبتها حتى 22 أغسطس. علاوة على ذلك ، لوحظ وجود “شبه حالة طوارئ” في أربع محافظات أخرى من محافظات اليابان البالغ عددها 47.

خلال حالة الطوارئ ، يُطلب من مؤسسات الشرب أن تظل مغلقة. علاوة على ذلك ، يُطلب من مرافق التسوق الكبيرة ومناطق الجذب السياحي الإغلاق في وقت مبكر من المساء. تنطبق قيود مماثلة ولكنها أقل صرامة قليلاً في المناطق التي تكون فيها حالة الطوارئ شبه سارية.

تمت ملاحظة حالات الطوارئ سابقًا في ربيع 2020 على الصعيد الوطني (عندما أغلقت المدارس ومجموعة واسعة من الشركات) وفي أوائل عام 2021 في أجزاء من البلاد (عندما طُلب الإغلاق المبكر لمنشآت تناول الطعام والشراب في المساء).

بدأت جهود التطعيم في اليابان على نطاق صغير في منتصف فبراير وازدادت سرعتها بشكل كبير من النصف الثاني من مايو. تهدف الحكومة إلى تطعيم جميع كبار السن بحلول نهاية يوليو وبقية السكان بحلول أكتوبر أو نوفمبر.

لم تتأثر وسائل النقل العام بشكل كبير داخل المدن ؛ ومع ذلك ، تواصل شركات الطيران تعليق قدر كبير من رحلاتها الداخلية ، بينما تعمل خدمات السكك الحديدية لمسافات طويلة بشكل عام وفقًا لجداول زمنية منتظمة

اليابان ولقاح كورونا

بدأت جهود التطعيم في اليابان على نطاق صغير في منتصف فبراير ، حيث تلقى عمال الرعاية الصحية اللقاحات الأولى. بدأ تطعيم كبار السن في منتصف أبريل في إطار خطة لتلقيح جميعهم البالغ عددهم 36 مليونًا بحلول نهاية يوليو. كما يتم البدء في تلقيح باقي السكان بشكل تدريجي ، ومن المتوقع أن تكون الدولة قادرة على تطعيم جميع السكان بحلول أكتوبر أو نوفمبر.

لم تتأثر وسائل النقل العام بشكل كبير داخل المدن ؛ ومع ذلك ، تواصل شركات الطيران تعليق قدر كبير من رحلاتها الداخلية ، بينما تعمل خدمات السكك الحديدية لمسافات طويلة بشكل عام وفقًا لجداول زمنية منتظمة.

قيود السفر الدولية

بسبب انتشار سلالات جديدة أكثر عدوى من الفيروس ، تغلق اليابان حدودها حتى إشعار آخر لجميع الوافدين الأجانب الجدد باستثناء المقيمين الأجانب في اليابان أو في ظل ظروف خاصة

لم يتحدد بعد متى سيتمكن السياح العاديون من دخول البلاد مرة أخرى ، لكن من غير المرجح أن يحدث ذلك قبل خريف 2021

🎫 الجواز الصحي الياباني

تخطط اليابان للبدء في قبول طلبات الحصول على ما يسمى بجوازات سفر اللقاحات من منتصف يوليو على أقرب تقدير مع فتح المزيد من الأنشطة للأفراد الذين تم تلقيحهم في جميع أنحاء العالم ، وفقًا لمصادر حكومية.

قالت المصادر ، الأربعاء ، إن الحكومة تطلب من الدول الأخرى إعفاء المسافرين الذين يحملون الشهادات الصحية الرقمية التي تثبت رسميًا حالة التطعيم من الحجر الصحي أو تقصير فترة الحجر الصحي.

دعت دوائر الأعمال في اليابان إلى إدخال جوازات سفر اللقاحات مع إعادة فتح الأنشطة الاقتصادية ، على أمل إحياء السفر.

يقدم الاتحاد الأوروبي ورابطة دول جنوب شرق آسيا أيضًا شهادات تطعيم للمسافرين الدوليين من دولهم الأعضاء.

الشهادة ، التي ستصدرها البلديات باستخدام سجلات التطعيم الحكومية المركزية ، ستشير إلى اسم حاملها وتاريخ ميلادها ورقم جواز السفر وتاريخ التطعيم والشركة المصنعة للقاح باللغتين اليابانية والإنجليزية.

سيُطلب من المتقدمين ملء المستندات في الحكومات المحلية حتى يتم تطوير تنسيق إلكتروني. سيتم إصدار الشهادة مجانًا.

تنبيهات السفر الى اليابان
تنبيهات السفر الى اليابان

وقالت المصادر إن الحكومة ستحدث نظام بيانات التطعيمات ليسجلها ليس فقط باللغة اليابانية ولكن باللغة الإنجليزية قبل بدء طلبات الحصول على الشهادة.

بالنسبة للمسافرين إلى الداخل ، تسمح اليابان حاليًا بالدخول فقط للمواطنين والأجانب المقيمين وكذلك الأجانب الذين لديهم “ظروف استثنائية خاصة”.

يجب عليهم تقديم نتائج سلبية لاختبارات فيروس كورونا التي تم إجراؤها في غضون 72 ساعة قبل مغادرة رحلتهم ومراقبة فترة الحجر الصحي لمدة 14 يومًا بعد دخول اليابان.

تم إطلاق التطعيم في اليابان في فبراير بدءًا من العاملين في مجال الرعاية الصحية وتم توسيعه ليشمل أولئك الذين تبلغ أعمارهم 65 عامًا أو أكبر اعتبارًا من أبريل. بدأ مؤخرًا تلقيح الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 65 عامًا في بعض البلديات والشركات.

لا يزال معدل التلقيح في البلاد منخفضًا مقارنة بالدول المتقدمة الأخرى.

المصدر هنا

الإجراءات عند دخول اليابان

  • فحص كورونا قبل ٧٢ ساعة من الوصول
    اعزل نفسك في مكان إقامتك (موقع العزل المسجل) أو منزلك ، ولا تختلط مع الآخرين
  • تعهد خطي تقدمة في المطار عند وصولك
    لتحميل التعهد هنا
  • حجر 14 يوم
    خلال فترة الحجر ستحتاج لتحميل بعض البرامج والتي هي من الشروط الواجب اتباعها خلال فترة الحجر وهي
    • OEL (a location information confirming app)
      سيقوم هذا التطبيق بالإبلاغ عن موقعك الحالي
    • MySOS (video call app)
      سيتصل بك الأشخاص المسؤولون من وزارة الصحة اليابانية عبر مكالمة فيديو لتأكيد موقعك
    • COCOA (COVID 19 Contact Confirming Application)
      تطبيق لتنبيه عن اي حالة مصابة قريبة

      لمعلومات اكثر حول هذة البرامج وطريقة استخدامها اضغط هنا

في حالة مخالفة التعهد الكتابي بشأن البقاء في المنزل أو الإقامة واستخدام تطبيقات تأكيد معلومات الموقع ، إلخ. خلال 14 يومًا بعد الدخول ، قد يتم الكشف علنًا عن اسمك (الاسم والجنسية للمواطنين الأجانب) وغيرها من المعلومات. قد يخضع الرعايا الأجانب لإلغاء وضع الإقامة والترحيل بموجب قانون مراقبة الهجرة

آخر المعلومات عن السياحة في اليابان في فترة الجائحة هنا

X